قضايا الساحةقضايا محلية

صحيفة الوسط البحرينية: الغريفي: طرحنا مبادرة للحوار نأمل أن يتجاوب معها المسئولون


البلاد القديم – وسام السبع


أوضح عالم الدين السيدعبدالله الغريفي أنه طرح من خلال كلماته في أكثر من مناسبة مبادرة لتهدئة الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد، وقال: «لقد تجاوب بعض المسئولين مع هذا الطرح، ولكننا ننتظر تجاوباً عملياً لوقف هذا التدهور الأمني»، وشجب الغريفي نشر صور وأسماء متهمين بما سُمي بـ «المخطط الإرهابي» قبل أن يقول القضاء كلمته، وقال في حديث له بمأتم السيدعبدالله في البلاد القديم مساء أمس الأول: «يفترض بدولة القانون أن يكون هناك التزام بالقانون فالمتهم بريء حتى تثبت إدانته، وكان الأجدر انتظار كلمة القضاء».


واردف أن «الحل الأمني قد يسكت الأصوات وقد ينتهي باعتقال العشرات ولكنه لا يحل المشكلة»، مؤكداً أن الخيار الأمني «ليس الخيار القادر على حل أزمات ومشكلات البلد».


وزاد: «من حق كل إنسان أن يرفع صوته للمطالبة بالحقوق المشروعة في ظل الالتزام بالقانون وبالأساليب السلمية بعيداً عن التصادم والتأجيج، وقد سبق أن شجبنا أساليب العنف والخروج على القانون، ودعوتنا مفتوحة للحوار والتواصل للخروج بالبلد من هذا التدهور الذي ينذر بكارثة».


كما دعا الغريفي المؤسسة الرسمية إلى «الإصغاء للأصوات المخلصة لعلنا نصل لخيارات لا تكلف البلد وتقوده إلى التأزيم والاحتقان»، متمنياً أن «يتغير الموقف الرسمي وأن يتجنب الخيار الأمني في معالجة الأوضاع».


يذكر أن الغريفي طرح مبادرة قبل أسبوعين لحلحلة الأوضاع، وان تلك المبادرة لقيت استحساناً إيجابياً من المسئولين، ولكنه سرعان ما اختفى ذكرها مع وطأة الأحداث.


للاستماع للمحاضرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى